أخر الاخبار

رواية لقد عادت من اجل الانتقام الفصل الاول 1بقلم جوهرة الجنة


رواية لقد عادت من اجل الانتقام 

الفصل الاول 1

بقلم جوهرة الجنة 


الشخصيات

وعد العلمي: 21سنة قمة في للجمال لون عينيها رمادي يتحول إلى الأسود عند غضبها، بيضاء البشرة، شعرها كسواد الليل طويل. تقيم في أمريكا منذ كانت في الثانية عشر من عمرها لسبب معين سنتعرف عليه في الرواية. تملك أكبر الشركات في دول مختلفة. و كل شركة تتميز بتخصص معين. كما تمتلك ثلاث مستشفيات خاصة بها سمتها الماسة. تتقن 24 لغة و تلعب أكثر الرياضات القتالية. لم يتعرف عليها أحد إلى الأن تلقب بالبرق نظرا لشدة ذكائها و سرعة بديهتها. قوية غامضة شجاعة قاسية و باردة مع الجميع و لا تثق بأحد. لكنها حنونة و مرحة مع أهلها و أصدقائها. 


سليم العلمي: جد وعد في الثمانين من عمره لكنه لا زال يحافظ على لياقته البدنية يعتبر من أغنياء المغرب يمتلك أكبر شركات الهندسة صارم و قاسي مع الجميع لكنه طيب مع عائلته جميع سعيد معهم لكن ما يعكر هذه السعادة هو غياب حفيدته منذ 9 سنوات و رفضها الدائم للعودة أو زيارتها في أمريكا. 


أحمد العلمي: والد وعد45 سنة لا زال محافظا على لياقته يتميز بذكائه و قوة شخصيته. عيونه زرقاء و شعره أسود. كان من أكفأ العملاء في الاستخبارات لكنه قرر تقديم استقالته بعد الذي حدث قبل عشر سنوات تكلف بإدارة الأعمال مع و الده و اخوتيه حزين منذ موت ابنته ماسة و سفر وعد حاول الوصول إليها لكنه لم يستطع و كلما سافر إلى أمريكا و بحث عنها لا يجدها. 


جودي العلمي: ابنة عم أحمد و زوجته و هي والدة وعد 42 سنة لكن مظهرها عكس عمرها يدل على شابة في العشرين من عمرها. شعرها كشعر و عد بينما لون عينيها بين الأزرق و الرمادي. حنونة و طيبة لكنها حزينة على فراق ابنتيها و كل ما يخفف عنها هي مكالمات وعد  اليومية و عشق أحمد لها. لا يمكنها الإنجاب لأنها تعرضت لحادث في الماضي أدى إلى إزالة الرحم. جراحة قلب محترفة و تمتلك مستشفى خاص بها. 


كريم العلمي: عم وعد. 50 سنة مرح و طيب لكنه جاد و حريص في عمله لا يقل ذكاءا عن أخيه. يعتبر وعد ابنته. زوجته حنان التازي في 46 من عمرها و شخصيتها كاسمها صديقة جودي و تعتبرها أختها. كريم يعشقها و يغير عليها من اقرب الناس لها.


فهد: الابن الأول لكريم 25 سنة يعمل في المخابرات و يلقب بفهد المخابرات و يطلب في المهمات الصعبة. شاب وسيم و مفتول العضلات جاد في العمل لكنه حنون و مرح مع عائلته. يساعد أحياناً في أعمال الشركة. يحاول إيجاد وعد هو الآخر و حزين على ما حدث في الماضي و يحاول التخفيف عن رعد و مراد القليل من ألامهم. 


جاد:الابن الثاني لكريم 23 خريج إدارة الأعمال و يعمل في شركات العائلة يطلق عليه العقرب. شاب وسيم مثل أخيه هادئ و يزن الأمور بعقله قبل فعل شيء يعشق فتاة لكنه لم يعترف لها بعد لأنها تحب شخصا آخر. 


لينا: الابنة الأخيرة لكريم 21 سنة تدرس في كلية طب المخ و الأعصاب و تتدرب في مستشفى العائلة. فتاة هادئة و شجاعة لا تعرف ما تقوله عندما تغضب. أخت وعد في الرضاعة لأن والدتها كانت مريضة و لم تستطع ارضاعها لذا أرضعتها جودي مع وعد. كانت تحاول تغيير تفكير سرين لكنها يأست و فقدت الأمل في تغييرها. 


معتز العلمي: عم وعد 47 سنة خريج تجارة و هو أيضا يعمل في شركات العائلة. زوجته نور عبد العزيز ابنة خالته 45 سنة طيبة و مرحة تزوجت بمعتز عن حب. 


سيف:الابن الأول لمعتز 26 سنة عميل في المخابرات يلقب بالنسر.  شاب مفتول العضلات و محط أنظار العديد من الفتيات لكنه يرفض الارتباط بهن وينتظر من تأسر قلبه. يساعد أبناء أعمامه في الشركات. 


رنا و ريم: ابنتا معتز التوأم 20 سنة آخر سنة في كلية الهندسة. رنا فتاة هادئة و حكيمة أما ريم مجنونة قليلا و تحب المقالب لكن وقت الجد تصبح شخصا آخر. 


جون: 30 سنة وسيم و يمتلك جسدا رياضيا. صديق وعد و ذراعها الأيمن و هو الذي يظهر للجميع و تثق به وعد كثيرا و هو يعتبرها أخته.


ساندي: 22 سنة صديقة وعد من عائلة غنية و لديها شركات تكنولوجية خاصة بها. تعرفت بوعد قبل خمس سنوات و منذ ذلك الوقت و هم أصدقاء يفهمان بعضهما بمجرد نظرة. تحب ماكس لكنها تظن أنه واحدة أخرى. يطلق عليها الامبراطورة. 


ماكس: 25 سنة صديق وعد جراح قلب مشهور التقى بوعد خلال مؤتمر حضرته وعد كزائرة و من ذلك الحين توطدت علاقتهما. يعشق ساندي لكنه يعتقد أنها تحب شخصا أخر. 


جاك: شاب في 30 من عمره وسيم و ذو جسد رياضي. صديق وعد و حارسها الشخصي و كان معها منذ سافرت لأمريكا و يعلم كل ماضيها. يملك شركات  خاصة بالحراسة في معظم أنحاء العالم. توفي والديه قبل 6 سنوات في حادث سيارة و انهار بشدة لكن وعد كانت له السند و الأم و الأخت في ذلك الوقت. بارد و قاسي مع الغرباء لكنه حنون و طيب مع أصدقائه و بالأخص وعد و ماسة قد يفديهم بروحه إذا إدعت الضرورة. صديق جون و ماكس و ساندي و يعتبرهم إخوته. صداقتهم قوية و لا يسمحون لأحد بالتدخل فيها.


ماسة العلمي (ملاك فخر الدين) : ابنة أحمد 15 سنة. أخفتها وعد عن الجميع و أوهمتهم بموتها. فتاة حساسة و لطيفة. تحب وعد كثيرا و تعتبرها والدتها. تعلم كل ما حدث في الماضي تدرس في البيت و لا أحد يعلم هويتها الحقيقية و أسمتها ملاك فخر الدين. تدرس في السنة الأخيرة من الثانوي نظرا لشدة ذكائها.  

❤️ لقد عادت من أجل الانتقام ❤️

🌹 الشخصيات 2 🌹

حسن العلمي: أخ سليم 76 سنة يحافظ هو الآخر على لياقته البدنية مثل أخيه طيب و حنون و مرح. ترك أعماله لأبنائه و أحفاده. لا زال يعشق زوجته كثيرا و يغار عليها رغم سنين الزواج. حزين على فقدانه لحفيدتيه. 


كريمة السالمي: زوجة حسن 73 سنة تعشق زوجها. طيبة و حكيمة، مشاكسة في بعض الأحيان و تصبح شرسة عندما يقترب أحد من زوجها و تغار عليه من حفيداتها. تفتقد أختها سلمى زوجة سليم المتوفية و حزينة على أخلاق ابنتها الوحيدة. 


لمياء العلمي: الابنة الكبرى لحسن 49 سنة. أرملة و تقطن في قصر العائلة. أصبحت امرأة جشعة و مغرورة بعد وفاة زوجها و تريد تزويج ابنتها سرين من رعد كي تستولي على ثروة العائلة و تزرع الكره في قلب أبنائها تجاه العائلة. 


سرين الشافعي : ابنة لمياء في 23 من عمرها. فتاة مغرورة و متكبرة مثل والدتها، تهتم كثيرا بالموضة و تنفذ كلام والدتها دون تفكير. تكره وعد و تغار منها لأن العائلة كلها تحبها و لأنها تعتبر جدارا فاصلا بينها و بين قلب رعد. تحب رعد أو بالأحرى تحب ماله و تسعي بجميع الطرق لتوقعه في شباكه. تقضي معظم وقتها مع أصدقائها في الملهى و التسوق. 


لؤي الشافعي : ابن لمياء 21 سنة. فتى مستهثر و غير مسؤول يقضي معظم وقته في السهرات مع رفقائه. مدمن مخدرات لكن لا أحد يعلم بالأمر. تحاول والدته زرع الكره في قلبه اتجاه أبناء أعمامه لكنه لا يهتم بالأمر و لا يهتم بأحد من العائلة. كما تحاول تشويه صورة ريم في عينيه لأنها تعلم أنه يحمل لها بعض المشاعر في قلبه.


عمر العلمي: ابن حسن 47 سنة. طيب مع عائلته و أصدقائه لكنه جاد في عمله. يحب زوجته و أولاده و حزين على أخلاق أخته و حزين كذلك على رعد الذي يكل و يبحث دائماً عن حب طفولته و على مراد الذي فقد حبيبته عندما كان صغيرا و يحاول أن يخفي حزنه خلف شخصيته المرحة. يعشق ابنته الوحيدة و ينفذ كل طلباتها. 


نسرين التازي: أخت حنان و زوجة عمر، 45 سنة. أم حنونة و تعتبر أبنائها أصدقاء لها. صديقة جودي و تعتبرها في مثابة أختها، تعلم مخططات لمياء و تحاول دائماً أن تخفقها و كثيرا ما تنجح في ذلك. حزينة على حزن أولادها لكن تحاول أن تواسيهم بحنانها. 


رعد العلمي: ابن عمر و نسرين. شاب في 25 من عمره. طويل مفتول العضلات، شعره أسود و عينيه زرقاء. يعمل في شركات العائلة و لديه شركاته الخاصة بالهندسة و يطلق عليه رعد الاقتصاد نظرا لذكائه و خبثه. شخص بارد يكره الكذب و الخيانة، قاسي مع الغرباء لكن حنون قليلا مع عائلته. يعشق وعد منذ نعومة أظافره و كان أول شخص يحملها عند ولادتها و يقضي معظم أوقاته معها. وسيم و حلم كل فتاة و ترتمي النساء تحت رجليه لكنه لا يهتم بهن فقلبه ملك لوعد. يعمل في المخابرات و يلقب بالرعد. لا يمل من البحث عن وعد. 


مراد العلمي: ابن عمر،شاب في 20 من عمره. طويل و وسيم لكن ليس بوسامة رعد. يحاول جاهدا أن يحصل على جسد كجسد أخيه. مرح، مشاكس يحب عائلته و حزين على فراق حب طفولته و لا يصدق أنها ماتت. يدرس في سنته الأخيرة من إدارة الأعمال. 


جنة العلمي: ابنة عمر، 17 سنة. فتاة جميلة و رقيقة مدللة العائلة مرحة و مجنونة أحياناً. تحب عائلتها و تتمنى أن ترى وعد فقد أحبتها من كلام رعد و العائلة عنها. تدرس في السنة الأخيرة ثانوي. 


أيمن: صديق أحمد. درس معه في الجامعة واستمرت صداقتهم إلى الان. يثق به أحمد و يخبره بكل أسراره. لديه شركات خاصة بالهندسة و تربطه بشركات العلمي العديد من الصفقات.


رامي: ابن أيمن، 22 سنة. يدرس في كلية التجارة. شاب خبيث و مخادع لكن يظهر على أنه بريء. صديق لؤي و هو السبب في تعاطيه للمخدرات و الكحول. زير نساء و اغتصب الكثير من الفتيات لكن لا أحد يعلم بالموضوع و استطاع الهروب من أخطائه. 


زين القاسمي : شاب في 27 من عمره. قوي البنية مفتول العضلات و وسيم. رئيس المافيا و يلقب بالكابوس. بارد قاسي جاد لا يرحم و لا يسمح بالخطأ يخاف منه الجميع. متزوج و لديه ابن. صديق وعد و يعلم ما حدث لها في الماضي. 


مريم ايجيمان: زوجة زين 25 سنة. من أب تركي و أم مغربية. فتاة آية في الجمال حنونة و طيبة، محجبة و تعشق زوجها و تحب ابنها و تخاف عليه من أصغر الأشياء. صديقة وعد و تعتبرها في مثابة أختها. 


يزن القاسمي: ابن زين و مريم، 3 سنوات. فتى مشاكس و مرح، كثير الحركة متعلق بوعد و يناديها ماما في بعض الأحيان. أسمته مريم يزن لشدة عشقها لزين. 


سارة القاسمي : أخت زين و تعتبره والدها فهو من تكلف بتربيتها بعد وفاة والديها قبل 6 سنوات. فتاة جميلة، 19 سنة. تدرس في السنة الأولى في كلية طب النفس. تطمح أن تصبح طبيبة نفسية و مجتهدة في دراستها. متوسطة الطول و محجبة تمتلك شعرا أشقرا و عينين خضراء. فتاة جريئة، شجاعة و قوية. 


                الفصل الثاني من هنا      

لقراءة باقي الفصول من هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close